دار الوراق للنشر والتوزيع

قبل عشرين عامًا كانت البداية ، مشروع ثقافي يعمل على إيجاد مساحة للنشر لها طعم ولون خاص بها، وتكون جسر وصل بين الشرق والغرب من خلال نشر الدراسات والأبحاث العربية والغربية ، نجحنا نجاحًا طيبًا في نشر الكتب باللغة العربية وأملنا أن يلاقي عملنا في نشرالكتب باللغة الإنكليزية النتيجة المتوخاة التي نطمح أن نصل إليها خصوصاً أن فكرة مشروع الوراق كانت مبنية أساسًا على النشر باللغة الانكليزية . تأسست شركة الوراق للنشر المحدودة في لندن في بداية تسعينيات القرن الماضي ، ومنها كانت الانطلاقة نحو الشرق ..فكانت بغداد هي المحطة الاولى لبناء مركز جديد للوراق تحت اسم بيت الوراق للنشر المحدودة وتمّ اختيار البيت بما يحمل من معنى ، وفي عام 2004 بدأنا ننظم تواجدنا وحضورنا في المعارض العربية بشكل دائم. عام 2010 تمّ العمل على إنشاء دار جديدة في بيروت تحت اسم شركة دار الوراق للنشر المحدودة أملنا أن نصل إلى الكمال ما بين لندن وبغداد وبيروت من خلال مجموعة الوراق :
شركة الوراق للنشر المحدودة شركة بيت الوراق للنشر المحدودة شركة دار الوراق للنشر المحدودة

التصنيفات
أحدث الإصدارات العربية (2)
التاريخ و العلوم (15)
الدراسات (9)
العلوم الإجتماعية (10)
تاريخ الخليج العربي (1)
الزمن الجميل (1)
التاريخ والجغرافيا (1)
الكتب العربية (16)
الأدب العربي والعالمي (3)
أدب الرحلات (2)
الشعر (1)
دراسات أدبية (1)
نصوص أدبية (1)
نثر أدبي (1)
التاريخ (9)
الحضارات والمدن وعلم الآثار (2)
الدراسات (9)
دراسات إجتماعية (6)
دراسات تاريخية (9)
تاريخ الخليج العربي (1)
التنمية البشرية (1)
تطوير الذات (1)
الثقافة (4)
ثقافة تاريخية (2)
ثقافة دينية (2)
ثقافة عامة (1)
الديانات (1)
الإسلامية (1)
العلوم الإجتماعية (9)
الدراسات الإجتماعية (1)
الفلسفة (1)
الدراسات الفلسفية (1)
علم المنطق (1)
علم الإجتماع (9)
علم النفس (2)
Tags
سنة النشر
البلد
المؤلف

تصفيه حسب السعر

دار الوراق للنشر والتوزيع

‎السفينة قبل نوح : فك شفرة الطوفان في ضوء الاكتشافات الآثارية الجديدة بعد عام 2000 ميلادي

12.000 د.ك

لا شيء من بين جميع الإنجازات العظيمة التي عادت بالنفع على البشرية يتفوق على اختراع الكتابة، هذه الوسيلة الرائعة التي نعدها جميعاً أمرا مفروغا منه، وقد ظهرت بقدر ما يعلمنا علم الآثار في قلب بلاد ما بين النهرين القديمة، بين نهري دجلة والفرات، أرض العراق اليوم لأول مرة، فكانت، كما تبلورت خلال الألفية الرابعة قبل الميلاد، نظاماً رائعاً من العلامات الموحدة التي تحفظ صوت الكلمات واللغة و”نعيد قراءتها” وفهمها، كان ذلك يعني، فجأة، أنه يمكن تسجيل الأفكار والخبرات ونقل المعرفة والحفاظ على التاريخ، فلقد انتهى عصر ما قبل التاريخ.

تاريخ الأندلس في عهد المرابطين والموحدين ١-٢

10.000 د.ك

دراسة هذا التاريخ من الدراسات الشائقة الطريفة التي تبعث في نفس القارئ السرور والحبور والميل إلى التتبع المستمر، وقد تعوّدنا أن نقرأ هذا التاريخ في مصادره العربية الأولى وتكاد تكون من أقلام أهل الأندلس أو شمالي أفريقية. وقد صيغت بقالب أدبي بارع يختلف كثيراً عن صياغة أهل المشرق، فيه سجع كثير يبلغ أحياناً حدّ التكلّف، وفيه شعر وبلاغة يبلغان أحياناً حدّ الإفراط فيذهبان بالغاية التي وضع الكتاب من أجلها.

دراسة في سوسيولوجيا الإسلام أو دراسة التاريخ الاجتماعي للإسلام

3.500 د.ك

إن هذه الدراسة لا يقصد منها أن تكون بحثاً شاملاً لمجمل حقل طبيعة الإسلام الاجتماعية، فهذا الأمر أكبر من أن يضطلع به باحث لوحده. إن هذا العمل معني بدراسة جانب من جوانب ذلك الحقل وهو: معضلة الإسلام أو، بكلمة أخرى، الصراع بين المثالية والواقعية في تاريخ الإسلام.

الأحلام بين العلم والعقيدة

5.000 د.ك

أستطيع أن أقول بأننا من أكثر الأمم تأثراً بالأحلام من الناحية الاجتماعية. فكثير من عقائدنا وعاداتنا نشأت فينا ونمت من جراء ما نسبغ على أحلامنا من صبغة قدسية. وبعض رجال الدين عندنا يعتقدون بأن الأحلام تنطق أحياناً بالوحي الذي لا يجوز الشك فيه . وقد جرى العوام وراء رجال الدين في هذا الشأن إلى درجة كان لها أثر اجتماعي بالغ في السوء.

دراسة في طبيعة المجتمع العراقي

5.000 د.ك

لقد أجمع علماء الآثار كان مهبط حضارة تعدّ من أقدم الحضارات في العالم. وقد شاركته في هذه الميزة مصر، واختلف بعض العلماء حول أيها أسبق حضارة من الآخر، ليس هذا المهم، إنما ما يهم هو معرفة أن العراق قد احتضن منذ البداية التاريخ البشري حضارة مزدهرة. وظلت الحضارة تراود العراق حيناً بعد حين. وقد مرّ عهد، إبان تأسيس الدولة العباسية، أصبح العراق فيه مركز الحضارة العالمية، حتى صارت عاصمته بغداد بودقة اجتماعية ضخمة تذوب فيها خلاصة ما أبدعه البشر من تراث حضاري حتى ذلك الحين.

خوارق اللاشعور : أو أسرار الشخصية الناجحة

5.000 د.ك

هذا الكتاب يبحث في غوامض العبقرية والتفوق والنجاح ومايسمى عند العامة بــ(الحظ) . وأثر الحوافز اللاشعورية فيها في ضوء النظريات العلمية .يقف الكاتب عند أمور عدة ومن جملة مايقول :
“إن التقصد والتعمد والتكلف والتعجل أمور مناقضة لحوافز اللاشعور ومضرة لها …إن كثيراً من أسباب النجاح آتية من استلهام اللاشعور ولا صفاء الروح الآتي ، فإذا تعجل المرء أمراً وأراده وأجهد نفسه في سبيله قمع بذلك وحي اللاشعور وسار في طريق الفشل …

الجزيرة العربية والتوراة

السعر الأصلي هو: 7.000 د.ك.السعر الحالي هو: 5.000 د.ك.

لا تَزَالُ الدراسات التوراتيَّة تَحْظَى باهتمامٍ خاصٍّ بَيْن المثقَّفين والقرَّاء بصورةٍ عامَّةٍ، والباحثين والمؤرِّخين بصورةٍ خاصَّة، وَلَا سيَّما إذَا اِرْتبَطْت بِأَصْل التَّوْرَاة وجذورها. ويمثِّل الْكِتَابُ الْحَالِيُّ الجَّزيرة العربيَّة وَالتّوْرَاة لمؤلِّفه البروفسور الأميركيِّ جِيمس أَلِن مونتغمري إحدى تِلْكَ الدراسات الرائدة فِي هَذَا الْمَجَال التي تمثِّل أوَّل محاولةٍ علميَّةٍ جادَّة لِرَبْط أُصُول التَّوْرَاة وَشِعْب بَنِي إسْرَائِيلَ بِالْجَزِيرَة العربيَّة.

رحلة إلى ديار شمر وبلاد شمال الجزيرة

4.000 د.ك

إن أهمية كتابنا هذا من البحر المتوسط إلى الخليج ناتج عن دقة المعلومات المفصلة التي سجلها المؤلف خلال رحلته هذه والبحوث التي قام بها جعلت من هذا الكتاب بمكان مرموق لذا قامت الحكومة البريطانية بترجمته إلى اللغة الإنكليزية ومن ثم وزعته على الضباط البريطانيين عند قيام بريطانيا في احتلال المنطقة العربية في الحرب العالمية الأولى.

منطق ابن خلدون

5.000 د.ك

يعد من الكتب القيمة والفنية بمضمونها الفكري. يطرح الكاتب الكبير علي الوردي أراء ومفاهيم أهم المدارس الفكرية التي تأثر بها المفكر الكبير ابن خلدون ، وبالتالي يناقش الفكر الخلدوني من خلال استعراضه وفهمة للحياة وتطورها .

شخصية الفرد العراقي

1.500 د.ك

يضم هذا الكتاب محاضرة هي أشبه بالمقالة الأدبية منها بالبحث العلمي، وهي كتبت على أساس الاسترسال الفكري وتداعي الخواطر وسيتبين القارئ بعد انتهائه من قراءة هذه المحاضرة بأنها تنقسم إلى قسمين رئيسيين. القسم الأول منها، أريد به بحث الشخصية البشرية بوجه عام. أما القسم الثاني فقد اختص ببحث شخصية الفرد العراقي.

نظرية المعرفة عند ابن خلدون

6.000 د.ك

إن علم اجتماع المعرفة من التخصصات الحديثة جداً، ولم يتطور ويعترف به على هذا النحو إلا خلال العقد الأخير أو نحو ذلك. ووفقاً لأسسه الأساسية، لا بد أن ننظر إلى العقل البشري على أنه أداة لخدمة الإنسان في صراعه من أجل الوجود وليس مرآة ناصعة للحقيقة المطلقة فلإنسان لا يرى الأشياء كما في الواقع، بل كما تبدو من جانب واحد له هو واقف في موقعه الثقافي والاجتماعي ومنهمك بحالته النفسية الخاصة إلى جانب ذلك، عادةً ما يتأثر عقل الإنسان بانتمائه الطبقي ووضعه الاجتماعي.

رحلة إلى الجزيرة العربية 1935 م – 1353 هـ

4.500 د.ك

يكمن سحر الترحال العربي أننا نزور شيئاً اختفى من غربنا منذ زمن طويل، وفي الشرق لا يمكن أن يبقى أطول إلا لبرهة قصيرة. هذه الخلفية اللاواعية للكارثة هي التي تجذبنا إلى بدو الصحراء أكثر مما تجذبنا إلى الأفندية المعاصرين الذين يعيشون في مدن كمدننا ويقاسموننا مستقبلنا الذي تكون طبيعته العابرة غير بادية بعد. في حياة الصحراء، في كثير من العالم الشرقي، كل تفصيل يُحسب حسابه لأنه قد لا يتكرر أبداً: حتى الرحالة غير المنتظم لا بد أن يشعر أن الضوء الذي يلقيه هو أهم بكثير لأن ثمة أبديتين وليس واحدة، الماضي والمستقبل، تنتظران أن تغمراه.