دار الشروق للنشر والتوزيع

التصنيفات
رمضان كريم (1)
عيد مبارك (2)
أحدث الإصدارات العربية (4)
التاريخ و العلوم (12)
الدراسات (6)
العلوم الإجتماعية (6)
العلوم الإسلامية (1)
العلوم السياسية (5)
الكتب العربية (72)
أدب الشباب (31)
روايات الشباب (7)
قصص (24)
أدب الطفل (2)
قصص الأطفال (2)
قصص من 0 سنة وما فوق (1)
قصص من 12 سنوات وما فوق (1)
قصص من 3 سنوات وما فوق (1)
كتب تعلمية وتربوية للطفل (2)
كتب تربوية (1)
كتب تعلمية (1)
الأدب العربي والعالمي (61)
الروايات (27)
روايات تاريخية (3)
روايات خيالية (1)
روايات عامة (27)
روايات عربية (27)
روايات واقعية (2)
القصص (26)
قصص عربية (26)
حكايات (1)
دراسات أدبية (1)
سير وتراجم ومذكرات (10)
التاريخ (6)
الدراسات (6)
دراسات إجتماعية (3)
دراسات تاريخية (6)
التنمية البشرية (4)
تطوير الذات (4)
الثقافة (5)
ثقافة تاريخية (2)
ثقافة دينية (4)
ثقافة عامة (3)
الديانات (4)
الإسلامية (1)
اليهودية (3)
السياسة (7)
العلوم السياسية (7)
السياسة الدبلوماسية (3)
السياسة الدولية (2)
السياسة العربية (5)
العلوم الإجتماعية (5)
الدراسات الإجتماعية (2)
الفلسفة (1)
الدراسات الفلسفية (1)
الفكر الفلسفي (1)
علم المنطق (1)
علم الإجتماع (2)
علم النفس (2)
العلوم الإسلامية (1)
علوم (1)
Tags
سنة النشر
البلد
المؤلف

تصفيه حسب السعر

دار الشروق للنشر والتوزيع

فريدة ملكة مصر : الحب والعرش والفن

5.000 د.ك

تعددت اللقاءات والأحاديث والأسفار على مدى سنوات في عواصم عديدة من العالم فكانت هذه الصفحات التي يضمها هذا الكتاب تروي فيها فريدة قصتها مع الحب والعرش والفن لحقبة من أهم الفترات في الحياة المصرية عاشتها فريدة زوجة للملك فاروق ورافقته أحد عشر عامًا تجلس بجواره على عرش مصر.

اللاهوت العربي وأصول العنف الديني

4.000 د.ك

يناقش الكتاب، ويحلل ويقارن ويتتبع، تطور الأفكار اللاهوتية على الصعيدين المسيحي والإسلامي. وذلك بغرض إدراك الروابط الخفية بين المراحل التاريخية التقليدية، المسماة بالتاريخ اليهودي – التاريخ المسيحي – التاريخ الإسلامي.

شبرا

3.000 د.ك

رواية تعرض لقضية قبول الآخر والتعايش بين مختلف الأعراق والجنسيات والأديان من خلال دراما للحياة في حي شبرا القاهري العريق في منتصف القرن العشرين.

زقاق المدق

4.000 د.ك

تأخذنا الرواية إلى أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وهو زقاق المدق، لنسمع حكاية هذا المدق وحكاية أهله.

حكايات حارتنا

2.000 د.ك

يحتوي الكتاب على ٧٨ حكاية مختلفة الشخصيات و الأزمنة لكنها محصورة في إطار الحارة، و تمثل الحياة الطبيعية لعدد كبير من الحواري العربية من قصص و خلافات و تجمعات و مجالس أو فتن وموت وغيرها من أمور الحياة الطبيعية.

صباح الورد

2.500 د.ك

الكتاب قريب الشبه للغاية بحديث الصباح والمساء. نجيب محفوظ بعد أن وصل لسن متقدمة، يستعيد ذكريات الطفولة في الحسين، والعائلات المختلفة. عبق الحارة هنا كان ناضحاً بقوة، وسحر الحكاية المحفوظية فتتني كعادته.

شهر العسل

3.000 د.ك

مجموعة قصصية غريبة أخرى لنجيب محفوظ.

تبدأ القصة بلمح البصر وتزدحم بالاتهامات والمشاهد والشخصيات بأسلوب نجيب محفوظ السلس والقريب من الشعب، ثم ينهي الرواية بحكمة عميقة.

قشتمر

2.500 د.ك

تُعد رواية “قشتمر” واحدة من أشهر روايات الكاتب الروائي العالمي نجيب محفوظ. وقد لاقت هذه الرواية شهرة كبيرة بين أوساط المثقفين والقراء والنُقاد، كما اشتهرت في أوساط العوام على حد سواء.

المرايا

4.000 د.ك

رواية يحكيها موظف عاصر الفترة ما بين ثورة 1919 وبين نكسة 1967 ليطوف بنا عبر سير ذاتية شديدة الجمال. 55 شخصية بـ 55 حكاية، تقدم تأريخًا سياسيًّا واجتماعيًّا لمصر، بينما أثر الهزيمة يلقي بظلاله على كل شخص يذكرنا بأن هناك من «يتحدى إسرائيل أن تفعل بنا مثلما فعلناه بأنفسنا».

القاهرة الجديدة

3.000 د.ك

رواية “القاهرة الجديدة” أو “فضيحة في القاهرة” صدرت طبعتها الأولى عام 1946، يصور خلالها محفوظ حياة مجموعة من طلبة جامعة القاهرة خلال حكم الملك فؤاد؛ فيصفُ التيارات السياسية ويرصد الأفكار المنتشرة بين الشباب، كاشفًا عن أعماق الملحد والشاذّ والعاهرة، فاضحًا طبقة القاهرة الأرستقراطية.

الحب فوق هضبة الهرم

4.000 د.ك

مجموعة قصصية تتكوَّن من 8 قصص قصيرة، صدرت طبعتها الأولى عام 1979 مع تصاعد تأثيرات الحروب التي خاضتها مصر، وكذلك السياسات الاقتصادية الجديدة في عهد الرئيس السادات؛ حيث انحسرت أحلام الشباب ونزل الكثيرون تحت خطّ الفقر.

رأيت فيما يرى النائم

2.000 د.ك

بقلمه المميز ولغته البلغية وحبكته المتقنة دائما قدم أديب نوبل “نجيب محفوظ” هذه المجموعة القصصية فيها كثير من التنوع الخصب الذي يملأ عقل القارئ بمتعة التفكير والوقوف على ما وراء هذا السطور من فلسفة فمع “أهل الهوى” يأتي هذا الشاب من المجهول ليقع في شباك العضق فلا يخرج منه إلا كما خرج سابقوه.