عرض 1–12 من أصل 63 نتيجةتم الفرز حسب الأحدث
دار التنوير للطباعة والنشر
دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع هي دار نشر تأسست في عام 1975 ولها ثلاثة فروع في بيروت والقاهرة وتونس. حازت دار التنوير على جائزة الشيخ زايد للكتاب لعام 2018 في فرع النشر والتقنيات الثقافية تقديراً لدورها في الترويج للثقافة العربية مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والمترجمين والالتزام بأعلى معايير النشر.
تصفيه حسب السعر
دار التنوير للطباعة والنشر
حدثهم عن المعارك وعن الملوك وعن الفيلة
2.000 د.كهذه الرواية المجمعة من شظايا تاريخية حقيقية ، ممتعة ومشوقة للغاية، وتنبهنا لماذا علينا أن نسرد الحكايات ولماذا بنيت الجسور وكيف يمكن أن تبدو الأجزاء غير المتوافقة، عندما نراها بعَيْن الحضارة المقابلة، انعكاسًا لبعضها البعض.
فيلسوف القلب : الحياة القلقة لسورين كيركغارد
5.000 د.كسورين كيركغارد، من فلاسفة القرن التاسع عشر الأكثر إثارة، ويعتبر الآن أبو التيار الوجودي، إلا أن معاصريه اعتبروه فيلسوف القلب، ففي السنوات بين1840 – 1850 تدفقت كتاباته في تحليل مشاعر الحب والمعاناة، الشجاعة والقلق، الاحتياج الديني ورغبة المواجهة، بالإضافة إلى سعيه نحو شكل فلسفي جديد متجذر في عمق حالة الوجود الإنساني.
آمال عظيمة
6.000 د.كفي إحدى قرى الريف الإنكليزي، في القرن التاسع عشر، يعيش “بِب” الصغير حياة فقيرة بصحبة أخته القاسية وزوجها الحدّاد الطيب. تقوده الأقدار إلى لقاء بمجرم هارب مروّع، وسيدة ثرية غريبة الأطوار تعيش منعزلة في بيت لا يدخله نور الشمس، وفتاة فاتنة بلا قلب. غير أن حياته تمضي في طريقها المحتوم.
السلام عليكم : خطاب إلى المسلمين
3.000 د.كفي هذا الكتاب دعوة إلى التخلص من مشاعر الخوف والكراهية، باعتبارها مشاعر انحطاط، والتمسك بالدين الفطري الإنساني الكامن في الضمير والوجدان، والذي يقوم على محبة الله وليس الخوف منه.
تاريخ الجنسانية 4 : اعترفات اللحم
5.000 د.كإن التحوّل من الإتيفا اليونانية – الرومانية إلى الإتيقا المسيحية – التي هي موضوع الجزء الرابع – لا يجب أن نبحث عن جهة القانون والمنع والتحريم، بل نلتفت جهة ممارسات الذات وتقنيات تشكلها وكيفيات بناء مؤسسات تقشفها وزهادتها ورهبنتها انطلاقًا من البنى الكنسية في نوعية فهمها للجنس والرغبة والمتعة زواجيًا أو خارج الزواج، وبناء خطاب صارم في التوبة والتعميد والطهارة والعذرية، كل ذلك من خلال التمفصل الذي عماده الاعتراف واللحم.
تاريخ الجنسانية 3 : الاهتمام بالذات
4.000 د.كيقول فوكو في كتابه: في تصفحنا للتاريخ تبدّى لي أنه ليس بالإمكان تجنّب طرح سؤال بسيط وشديد العمومية في الوقت نفسه: لماذا يكون السلوك الجنسي؟ ولماذا تكون النشاطات والمُتع المرتبطة به مادة لاهتمام أخلاقي؟ ولماذا يبدو هذا الهم الأخلاقي أكثر أهمية من الاهتمام الأخلاقي بالمجالات الأخرى رغم أهميتها الجوهرية في الحياة الفردية أو الجماعية، كما الحال بالنسبة للسلوكيات الغذائية أو الواجبات المدنية؟
تاريخ الجنسانية 2 : استعمال اللذات
4.000 د.كلقد تمحورت كتابات فوكو حول ثلاثية السلطة والمعرفة والأخلاق. وكانت مسألة القمع والسلطة الأساس الذي بني عليه فلسفته، مركزًا على أن العناية بالذات تكون من خلال مقاومة التطبيع والتقويم الذي تفرضه السلطة، والمقصود بالسلطة ليس علاقة ثنائية بين حاكم ومحكوم، وليست أيضًا قانون الدولة، وليست قوة معينة؛ بل إنها علاقات القوة المتعددة التي تتكون وتعمل في أجهزة الإنتاج والأسرة والجماعات، أي أن المجتمع كله يمارس دور السلطة بشكل منظم ومكثف من خلال الخضوع لها، أو تقبّل، منظومة الممنوعات التي تتحول إلى قوة أخلاقية.
تاريخ الجنسانية 1 : إرادة المعرفة
3.000 د.كيطوف ميشيل فوكو على مواقف وخلفيات السلطة والاقتصاد والمعرفة الجنسية في المجتمع الاوربي، من خلال تسلسل التّطور التاريخي للخطاب الجنسي، بدءاً من العصر الفكتوري، بلياليه الباردة، القاتمة، الصامتة، وصولاً إلى العصر الحديث، بنهاراته الصاخبة المتوهّجة.
المثل قصة أليمة
4.000 د.كفي رواية المثل نرى جوليادكين إنسان مزدوج الشخصية… فمن رآه من الخارج سمّاه مجنونًا وكفى.. أما دوستويفسكي فإنه يراه من الداخل، ويعيش معه تجربته النفسية، وهو لذلك لا يكاد يضحك عليه بل على العكس، إنه يُبرز جانب المأساة في حياة إنسان يتعذب، لا عن ظلم اجتماعي فحسب، بل عن مرض نفسي قد يتصل بالظلم الاجتماعي.
ذكريات شتاء عن مشاعر صيف والعذبة
3.000 د.كفي العام 1862، قام دوستويفسكي بأول رحلة له إلى الخارج. فمر بألمانيا ووصل إلى باريس، حيث لم يمكث فيها إلا عشرة أيام، ثم سافر إلى لندن لمدة أسبوعين، عاد بعدها إلى باريس ثانية، فقضى فيها أسبوعين آخرين، ثم تركها الى جنيف مارا بمدينة بال. وفي جنيف التقى بصديقه نيقولا ستراخوف، فزار الصديقان إيطاليا معا.