[wcpf_filters id="11014"]
تصفيه حسب السعر
دار العين للنشر
كف المسيح
5.000 د.كسُوسَنَّة الجدة وسُوسَنَّة الحفيدة..
روحان، واسمٌ واحدْ..
ونُبوءةٌ غابرةٌ لم تكتمل، جعلَت من سُوسَنَّة الحفيدة تابعًا لجدَّتِها، ظِلًّا أو خيالًا، تحكَّمَتْ في أقدارِ عالمَها الصغير..
طريقْ خَطَتْ فيه مُغمَضة.. خُطَّت حُدوده رغمًا عنها، ولكنَّها حين أبصرَتْ وجدَتْ أن الخلاصَ دائمًا ما كان ينتظرُها هناك..
فهل تُدرِكُه..؟
الأميرة تاراكانوفا : فصل مظلم في تاريخ روسيا
3.500 د.كقصة من قصص التاريخ الروسي الحافل بالأحداث الدرامية والدامية دارت أحداثها في نهاية القرن الثامن عشر ، وقد تكون نهايتها الغامضة شاهدةً على قسوة عصر الإمبراطورة الرُّوسيّة « إيكاترينا العظيمة » .
سراب دجلة
3.000 د.كفي روايته الثانية، يبتعثُ «خالد عبد الجابر» حقبةً شائكةً من رماد التاريخ المصـريّ المعاصر، حقبة تحيا أغلبُ تفاصيلها في ظلام التناقُل الشَّفَهيّ ويندُر إحياؤها في التدوين، سواء التوثيقي أم التخييلي.
يتبادل «صادق»، المسافر إلى بغداد، الرسائل مع أبيه «محمد محفوظ المصري» في ريف دلتا مصـر، لتتكشَّف سنواتُ جمرٍ، بين عامَيْ 1984 و1990. سبعُ سنواتٍ مفصليَّةٍ، هناك وهنا، تَعقبُ حلولَ سلامٍ مختَلفٍ عليه في مصـر، ونشوبَ حرب خليج أولى في العراق لن تلبث أن تمدَّ فتيلها لحربٍ ثانية. لكن «سراب دجلة» لا تكتفي بحقبةٍ واحدة، حتى لو منحتها المركزيَّة، مثلما لن تكتفي ببنيَة «الرسالة» شكلًا فنيًّا لها.
بوستة عزيز ضومط
3.000 د.كادعُني إسماعيل!
أو أي اسم آخر أنت تختاره فلا فارق عندي، فأنا لن أُخبرك باسمي الحقيقي.
يكفي الآن أن أكون إسماعيل بالنسبة لك.
إذا فتحتم قلبي ستجدون في داخله قبورًا محطمة.
المُعَلب
5.000 د.كيمـزج الكـاتـب اليابانـي كـوبـو آبـي؛ مؤلـف الـروايـة الشهيرة امرأة فـي الرمال، الاستيهامات بالنثر الطبيعاني ليخلـق رواية تُذكَّرنا بكتابات كافكا وبيكيت، حيث يتخلى البطـل المجهـول لهـذه الـروايـة الفريـدة؛ البطـل الغريـب والمستفز، عـن هويتـه وزخارف الحيـاة العادية كي يعيش داخـل صندوق واسـع مـن كـرتـون يضـعـه فـوق دماغه.
سارقة الأرواح
5.000 د.كالرواية تدور أحداثها حول المؤسسات، وضحايا الرأسمالية من الموظفين، والمهمشين الجدد، وتخفي بين سطورها قضايا الفساد الإداري التي تحدث في الكثير من الشركات، حيث تركز الرواية على البطلة نيڤين التي تعمل بأحد الشركات وما يدور بداخلها من مشكلات.
أسفار النسيان
8.000 د.كخبط فهمي الرِّيدي كفًّا بكفٍّ وهبَّ واقفًا. رفع ذراعه ولوَّح بيده ثم قال: «هل تعرف أنَّ الحقيقة ما هي إلا إعادة تركيب الواقع في الأذهان؟ ولذلك ففيها ترجيحٌ لكفَّة الماضي، وأنا للأسف ضاع مني ذلك الماضي». سألتُه عمَّا يقصد بكلامه، فشرد بعيدًا ثم ابتسم ابتسامةً واهنةً وقال: «إن كانتِ الحقيقة لا وجودَ لها إلا فيما وقع فعلًا، فما جدواها؟».
أيام الشمس المشرقة
5.000 د.كالرواية ترصد هذا العالم من خلال عدد من الشخصيات نعم الخباز عاملة تنظيف البيوت ميمي دونج الشابة الأفريقية التي تم استقدامها مع غيرها من الأطفال عبر الكنيسة، فاطيما وكريستال وغيرهن من الشخصيات، ضحايا الحروب والمجاعات، المتسللين، الخادمات والمربيات، الرجال أيضا الصعاليك والطامحين والهاربين من جحيم الماضي..
تقاليد التراث : عن الهوية والعمارة والعمران ما بين الأصيل والمقلد والمتخيل
8.000 د.كتقاليد التراث هو استمرار لمشروع دكتور نزار الصيَّاد في دراسته عن التقاليد في البيئة العمرانية. يحاول الصياد هنا زعزعة الاعتقاد بأن التقاليد هي مجرد نتاج التاريخ وحركة التوريث. دون إغفال التوازي بين التاريخ والتقاليد، يدحض الخطابات المعيارية التي تصور التقاليد كمفهوم قائم على المكان، والزمن، وكإرث ثابت من الماضي.
رابطة كارهي سليم العشي
6.000 د.كأعرف أن ما سأحكيه ربما يُثير جدلًا كبيرًا، أو سُخطًا، لكن لا بد لي من البوْح بما حدث.
فليُصدّقني أو يكذبني مَن يريد.