عرض 1–12 من أصل 46 نتيجةتم الفرز حسب الأحدث
الأهلية للنشر والتوزيع
تأسست الأهلية للنشر والتوزيع في عمان سنة 1985. تهتم الدار بنشر الكتب السياسية والفكرية بالإضافة إلى الكتب الأدبيةوكتب الأطفال.
نقوم أيضا بالإضافة الى النشر بتوزيع مختلف أنواع الكتب من أهم دور النشر في العالم العربي.
تصفيه حسب السعر
الأهلية للنشر والتوزيع
الإسلاميون والثورات العربية
5.000 د.كزمنيا، يزداد انزياح الحدث الساخن، الثورات هنا، بعيدًا من زمن التحليل وإعادة التأمل بتأن. يعني هذا إمكانية مقاربة الموضوع من زوايا وجوانب جديدة أسهم مرور الوقت في انكشاف ما هو جديد منها أو انجلاء الغموض عن بعضها، ونقاش معالجات سابقة بشكل مختلف يتيح إضافة معرفية في هذا الجانب أو ذاك.
مشاهداتي في جزيرة العرب
6.000 د.كغايتي من هذا الكتاب هو أن أجعلك تطوف معي في أرجاء الجزيرة حيث ذهبت وأني توجهت، فأبتك أفكاري وخواطري وما انطبع على صفحة نفسي من مؤثرات مختلفة. وقد يكون في هذه الآراء والخواطر ما يختلف مع رأيك وفكرك، وقد يكون فيها ما لا يتفق والتمحيص العلمي الدقيق.
الدولة العثمانية : عوامل البناء وأسباب الإنهيار
5.000 د.كفي كتابه هذا يعتبر الباحث الأستاذ “عيسى الحسن” أن هناك جوانب في تاريخ الخلافة العثمانية وفي تأريخنا الإسلامي في العصر الحديث تحتاج إلى إعادة النظر من منظور إسلامي يساهم في إبراز الحقائق، والتئام تلك الشروخ التي نتجت عن صياغة التاريخ الإسلامي من منظور قومي علماني خدم أعداء الإسلام في المقام الأول وكان وسيلة من وسائل تمزيق الشعوب الإسلامية.
غسان كنفاني : الأعمال الكاملة القصص
8.000 د.كتتناول هذه المجموعات القضايا الوطنية والقومية والإنسانية والهموم الوجودية بشكل مبتعد عن الضجيج والعبث، حيث تصوّر تحدّيات الحياة البشرية وأزمة المصير ومأساة الإنسان بأسلوب قصصي مشوق أحيانًا مع طابع من الفكاهة والسخرية والتناقض.
نهب الممتلكات العربية في حرب 1948
6.000 د.كيقدّم هذا الكتاب سردية تتعلّق بعمليات النهب من جانب السكان اليهود لأملاك العرب الفلسطينيين المنقولة، الذين هُجّروا في نكبة ۱۹٤٨ من مدنهم وبلداتهم بتفصيل يمكن القول إنه الأوفى إلى الآن، ضمن سياق تناول كل عملية نهب على حدة.
الرحلة الحجازية : لولي النعم الحاج عباس حلمي باشا الثاني خديو مصر
7.000 د.كاشتمل هذا الكتاب على فوائد تاريخية لأشهر البلدان ولأشهر الرجال ولأشهر الأعمال، ففي كل بلد من البلاد الكبيرة كجدة ومكة والمدينة تكلم عن أوصافها أوصافا جغرافية من جهة تجارتها وعمرانها وعلومها وسكانها ومقابرها ومزاراتها وآثارها، وبين على الخصوص تاريخ مكة القديم والحديث ومن له اليد الطولى في عمارتها، ثم تاريخ الكعبة ومن بناها والأزمان التي بنيت فيها وكسوتها ومن كساها داخلاً وخارجًا، وعين زبيدة ومنافعها وما للأسرة الخديوية من منافع مادية وأدبيّة في تلك البلاد، وحروب الوهابيين وإنقاذ المدينة ومكة منهم. .
تاريخ نجد الحديث
8.000 د.كمسيرة عبد العزيز بن عبد الرحمن آل فيصل آل سعود ملك الحجاز ونجد وملحقاتها
تاريخ نجد الحديث هو قصة وتاريخ يروي فيه مؤلفة سيرة السلطان عبد العزيز وهو يضم ما رواه السلطان بلسانه وكان هذا بمثابة المصدر الأول الأعلى لهذا التاريخ فضلاً عن الوثائق والرسائل التي كانت بحوزته. وقد تحرى المؤلف في ما رواه الدقة في ضبط أسماء البلدان والأعلام وقد شفع كل ذلك بما استوجبه التدقيق من مراجعات ما طبع في البلدان المجاورة لنجد.
الطب البديل : العلاج الطبيعي لحل المشاكل الصحية اليومية
4.000 د.كالطب البديل – لا يتبع في طرق تشخيصه للمرض أو علاجه مبادىء الطب الحديث، وهو عادة ما يأخذ المريض ككل جسده نفسيته وروحه. ومن طرقه : الطب المثيل، الطب الصيني (الوخز بالإبر)، العلاج بالإيحاء والتنويم المغناطيسي التدليك العلاج بالماء حمامات متناوبة حارة وباردة مياه معدنية، التداوي بالأعشاب والأغذية الطبيعية الغير مطهوة الصوم الرياضة الطبية اليوغا الموسيقى العلاج بالألوان وغيرها .
مملكة الحجاز : الصراع بين الشريف حسين وآل سعود
5.000 د.كيتناول هذا الكتاب قصة حياة الشريف حسين بن علي ودوره في قيادة الثورة العربية الكبرى في عام 1916، ونشوء مملكة الحجاز وسقوطها وكيفية استيلاء الملك عبد العزيز بن سعود على المدن الحجازية الواحدة تلو الأخرى.
مذكرات غلوب باشا : حياتي في المشرق العربي
5.000 د.كغلوب شخصيّة مميّزة وفريدة في تاريخ العلاقة البريطانية العربية والأردنية، فهذا الضابط البريطاني الذي عمل في العراق والأردن لمدة 36 سنة (1920-1956) استوعب حياة العرب والبدو بخاصة وتقاليدهم وأحبّهم، وكان يعد نفسه واحدًا من العرب دون أن يتخلى بالطبع عن انتمائه لبلده بريطانيا ودورها .الاستعماري
لمحات من تاريخ العالم
8.000 د.كتحتاج هذه السلسلة من الرسائل التاريخية إلى اعتذار وإيضاح، وربما وجد القرّاء الذين يتجشمون مشقة قراءتها هذا الاعتذار والإيضاح ضمن الرسائل نفسها […].
سيكولوجية اللوم
4.000 د.كيفترض الإنسان ضمناً أن قيامه باللوم حق من حقوقه فرضته حتمية إنسانية، فهو حر في أن يلوم أو لا يلوم، ولكن حينما يصبح معظم سلوك الفرد مبنياً على مشاعر اللوم، فإنه أصبح فرداً غير عادي، ويلجأ إلى ممارسة هذا النوع من المعالجة النفسية لأخطائه وصعوباته.