” خالد الحربي (9 أكتوبر 1966 -)، ممثل وكاتب سعودي.

ولد في المدينة المنورة من أب سعودي وأم مصرية، ثم انتقل إلى الكويت بسبب عمل والده هناك، وهو حاصل على بكالوريوس اقتصاد وماجستير في علم الاجتماع.

يعتبر من الفنانين الذين برعوا في الأداء وخاصة في مجال التمثيل، وأبدع أيضاً في اتقانه الشديد للهجة المصرية. بدايته كانت في مسرح جامعة الملك عبد العزيز في جدة عام 1987م، وبدأ بالكتابة والتمثيل، والتحق بجمعية الثقافة والفنون بجدة 1990م، ثم كون فرقة مسرحية مع زملائه في نفس العام ثم تحوّلت إلى شركة إنتاج فني صغيرة، عمل في مجال التدريس أربع سنوات، ثم احترف الفن 1993م كممثل وكاتب ومنتج وأقام في القاهرة منذ احترافه حتى 2001م، وقدّم العديد من الأعمال المصرية خلال تلك الفترة واستفاد من تواجده في القاهرة في صقل موهبته وتعلم أصول المهنة، ثم عاد 2001م ليقيم في جدة.

أول عمل تلفزيوني على المستوى المحلي كانت سهرة تلفزيونية بعنوان “”اللعبة”” وكانت من تأليفه في عام 1991م أما على المستوى العربي فكان أول أعماله سهرة تلفزيونية بعنوان الساعات الأخيرة في عام 1992م وهي باكورة إنتاج الشركة التي كوّنها مع زملائه.

اشتهر كثيراً بعد تأليفه وإخراجه 13 جزء من مسلسل بابا فرحان الموجه للأطفال، حيث كان من أنجح مسلسلات الأطفال في التلفزيون السعودي. وحصل مسلسله السعودي أيام وليالي الذي قام بتأليفه وبطولته على الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون عام 2012 م.”

عرض جميع النتائج 2