جورج صامويل كلاسون ( 7 نوفمبر, 1874 – 7 أبريل, 1957 ) (بالإنجليزية: George Samuel Clason)‏ ولد في لويزيانا، ميزوري ومات في نابا، كاليفورنيا. خلال سنواته الإثنتان والثمانين التي عاشها عمل كجندي، كاتب، ورجل أعمال. خدم كلاسون في القوات البرية الأمريكية خلال الحرب الأمريكية الإسبانية. قام بتأسي شركتين هما: كلاسون ماب كومباني أوف دنفر كولورادو وكلاسون ببلشنج كومباني حيث كانت شركة كلاسون ماب كومباني أوف دنفر كولورادو أول من نشر طريق أطلس للولايات المتحدة وكندا -والتي هي عبارة خريطة تعرض الطرق بطريقة بسيطة وخطوط النقل مع بعض المعلومات الجغرافية- لكن الشركة أنتهت بسبب الكساد الكبير.

يُدعى “جورج صامويل كلاسون” من مواليد لويزيانا عام 74 .
تلقى تعليمه الجامعي بجامعة نبراسكا، وخدم بالجيش الأمريكي أثناء فترة الحرب الأمريكية الإسبانية.
تزوج كلاسون مرتان؛ أولاهما من آن فنابل، والثانية من أنا بيرت.
خاض جورج كلاسون سوق الأعمال بشركتين؛ شركة خريطة كلاسون في دنفر، وكانت الأولى التي تشرف على نشر أطلس طريق أمريكا كندا؛ والذي مثل وصف الطريق بخطوط وتوجيهات بسيطة.
وتخصصت الشركة الثانية شركة “كلاسون للنشر” في طباعة ونشر الكتب؛ وعلى رأسه كتيباته الشهيرة في كيفية تحقيق النجاح بسوق الأعمال.
استعادت الكثير من البنوك و شركات التأمين وضعها الاقتصادي بسبب كتيباته المنشورة؛ والتي احتوت الكثير من الحكم والأمثال المتعلقة بالعهد القديم.
تُوقي جورج صامويل كلاسون في السابع من إبريل لعام 1957، ودُفن بالمقابر القومية للبوابة الذهبية في سان ميتايو بكاليفورنيا.