سيرة بني هلال

4.000 د.ك

المجموعة الكاملة لأجمل قصص وغزوات بني هلال

من روائع السير الشعبية العربية الخالدة
ثلاثون حكاية من نوع خاص ومختلف جدًا، أبطالها شباب عرب، يعشقون على السماع، وإذا بالسمع يحل في الأجساد حالة عشق اصيلة، تدفع صاحبها لأن ينتقل بين البراري والأمصار والديار. يخوض حروبا ومعاركا. فيحوله عشقه إلى بطل أسطوري، لا يضعف ولا يتخاذل، ولا يرضى دون الحبيب بديلا.

أحدب نوتردام

5.000 د.ك

في الرواية تجربة إنسانيَة فريدة تجمع الجمال إلى القبح. وتحمل مضامين كبرى عن العاطفة، عن التسامي والتضحية والحُبَ، عن الأحقاد والكراهية والانتقام.

التخلف الاجتماعي : مدخل إلى سيكولوجية الإنسان المقهور

3.000 د.ك

إن تجاهل كون التخلف على المستوى الإنساني کنمط وجود مميز، له دینامیاته النفسية والعقلية والعلائقية النوعية، أوقع دارسي التخلف وعلماء التنمية، ومن ورائهم القادة السياسيين الذين يقررون عملیات التغيير الاجتماعي، في مأزق أدت إلى هدر الكثير من الجهد والوقت والإمكانات المادية، بشكل اتخذ طابع التبذير الذي لا يمكن للمجتمع المتخلف، ذي الأعباء الثقال، أن يسمح لنفسه به.

الأخوات الثلاث : نساء مميزات رسمن تاريخ الصين الحديث

5.500 د.ك

قصة مثيرة عن الحب والحرب والمنفى والتآمر والخيانة، تأخذنا في رحلة مؤثّرة، من أراضي المنفى في اليابان وبرلين إلى غرف اللقاءات السرية في موسكو. تكشف يونغ تشانغ في سردها العاطفي والملحمي حيوات ثلاث نساء مميزات ساعدن في رسم تاريخ الصين في القرن العشرين.

يوم آخر

3.000 د.ك

بعد النجاح الهائل الذي حققته رائعتا “خمسة تقابلهم في الجنة” و”اللقاء التالي في الجنة”، يرجع ميتش ألبوم برواية شجية عن الخلاص والفرص الثانية. رواية عن الحب، والأسرة، والأخطاء، والمغفرة. رحلة لا تُنسى من ندم الإنسان إلى تصالحه مع حياته وماضيه.

صعوبة التخلص من العادات

5.000 د.ك

كلّنا يرغب في التخلّص من عادات معيّنة، ولكن قد يبدو ذلك مستحيلاً بالنسبة للعديد من الأشخاص. ويعود السبب في ذلك إلى أنّ الدّماغ آلةٌ لفبركة العادات.
ما هو علم الأعصاب الكامن وراء صعوبة التخلّص من العادات السيئة؟ وكيف ننجح في تغيير سلوكنا باستخدام الاستراتيجيّات القائمة على الأدلّة؟

طالب رائع حقاً قصص مرعبة

3.500 د.ك

كيف تُرعب نفسك بطريقة سخيفة!؟ احمل مصباحاً يدوياً، وازحف تحت الأغطية، واقتحم العالم الملتوي والمضحك بشكل غير متوقع من خيال راولي جيفرسون. ستلتقي بالزومبي ومصاصي الدماء والأشباح وغيرهم الكثير في هذه الحكايات الكوميدية المرعبة.

تاريخ الجنسانية 4 : اعترفات اللحم

5.000 د.ك

إن التحوّل من الإتيفا اليونانية – الرومانية إلى الإتيقا المسيحية – التي هي موضوع الجزء الرابع – لا يجب أن نبحث عن جهة القانون والمنع والتحريم، بل نلتفت جهة ممارسات الذات وتقنيات تشكلها وكيفيات بناء مؤسسات تقشفها وزهادتها ورهبنتها انطلاقًا من البنى الكنسية في نوعية فهمها للجنس والرغبة والمتعة زواجيًا أو خارج الزواج، وبناء خطاب صارم في التوبة والتعميد والطهارة والعذرية، كل ذلك من خلال التمفصل الذي عماده الاعتراف واللحم.

تاريخ الجنسانية 3 : الاهتمام بالذات

4.000 د.ك

يقول فوكو في كتابه: في تصفحنا للتاريخ تبدّى لي أنه ليس بالإمكان تجنّب طرح سؤال بسيط وشديد العمومية في الوقت نفسه: لماذا يكون السلوك الجنسي؟ ولماذا تكون النشاطات والمُتع المرتبطة به مادة لاهتمام أخلاقي؟ ولماذا يبدو هذا الهم الأخلاقي أكثر أهمية من الاهتمام الأخلاقي بالمجالات الأخرى رغم أهميتها الجوهرية في الحياة الفردية أو الجماعية، كما الحال بالنسبة للسلوكيات الغذائية أو الواجبات المدنية؟

تاريخ الجنسانية 2 : استعمال اللذات

4.000 د.ك

لقد تمحورت كتابات فوكو حول ثلاثية السلطة والمعرفة والأخلاق. وكانت مسألة القمع والسلطة الأساس الذي بني عليه فلسفته، مركزًا على أن العناية بالذات تكون من خلال مقاومة التطبيع والتقويم الذي تفرضه السلطة، والمقصود بالسلطة ليس علاقة ثنائية بين حاكم ومحكوم، وليست أيضًا قانون الدولة، وليست قوة معينة؛ بل إنها علاقات القوة المتعددة التي تتكون وتعمل في أجهزة الإنتاج والأسرة والجماعات، أي أن المجتمع كله يمارس دور السلطة بشكل منظم ومكثف من خلال الخضوع لها، أو تقبّل، منظومة الممنوعات التي تتحول إلى قوة أخلاقية.

تاريخ الجنسانية 1 : إرادة المعرفة

3.000 د.ك

يطوف ميشيل فوكو على مواقف وخلفيات السلطة والاقتصاد والمعرفة الجنسية في المجتمع الاوربي، من خلال تسلسل التّطور التاريخي للخطاب الجنسي، بدءاً من العصر الفكتوري، بلياليه الباردة، القاتمة، الصامتة، وصولاً إلى العصر الحديث، بنهاراته الصاخبة المتوهّجة.