تحديات.. في طريق النجاح

3.000 د.ك

يتعاقب الرجال ويبقى الأثر الطيب.. ومن بين كُثر يتعاقبون ويطويهم سجل الزمن، نتوقف عند قلة قليلة من الشخصيات الملهمة والمؤثرة بأعمالها الإنسانية والوطنية البارزة، التي تتخطى حدود المكان وتبقى آثارها خالدة عبر الزمان.

الكويت في 400 عام

40.000 د.ك

اكثر من 1320 صورة ووثيقة احتواها كتاب (الكويت في 400 عام) صدر حديثا باللغتين العربية والانجليزية عن دار لولوة للنشر تأليف الشيخة انتصار سالم العلي الصباح ليكون الاول من نوعه في الكويت والعالم.

جناية زكريا أوزون على الإمام الشافعي

5.000 د.ك

يُحاولون هدم أعمدة الدين والمساس برموزه الشرعية من فقهاء وأئمة قعّدوا لنا الأسس، ورسّخوا الانتماء في النفوس، وهم بمحاولاتهم الحثيثة المتكررة التي ينطوي .تحتها الخبثُ والنقد الهدّام لكلِّ ما له صلةٌ بالتراث الإسلامي، إنما يُظهرون الزيف والحقيقة التي يروّجون لها.

هناك إله : كيف غير أشرس ملاحدة العالم أفكاره؟!

3.500 د.ك

بعد أكثر من خمسين عاماً قضاها في الإلحاد والدفاع عنه والتصنيف فيه، حتى أنه صُنِّف من أشرس الملاحدة، وشكلت كتبه ومقالاته حجر أساس فكري للملحدين الحاليين، يعود مجدداً فيلسوف الأديان البريطاني الشهير ومدرس الفلسفة في جامعات أوكسفورد وأبردين وكيلي وريدنج ويورك (أنتوني فلو) بعد أن بلغ من العمر واحداً وثمانين عاماً، ليعلن أنه الآن يؤمن بوجود الإله بدافع من البراهين العلمية.

عندما أحتسي قهوتي

5.000 د.ك

وفي كل مرة احتسي فيها قهوتي أسافر من عالمي المادي إلى عالم التفاصيل الصغيرة تلك التفاصيل الغير ملموسة والتي دائما ما تسحرني اوقاتي بقربها تلك القهوة ولدت بها كلماتي لتترسب في ثلاثة وثلاثون مقالة كتبت بحبات البن لتتراقص على ألحان الحب والسلام ومع كل رشفة أدرك الكون كيف يكون ومن نكون.

نادي الأرق

6.500 د.ك

يساورني شعور بالتقيد هنا في قاعدة إنتظار بوابة الطائرة حتى تفتح أراقب وجوه الأشخاص الموجودون دون إتاحة فرصة إستيعاب وجودي لهم. كنت أخمن من منهم يحمل ملامح مدينتي، وهو عائد إليها، ومن الذاهب عن وطنه إلى هناك. أحاول أيضاً توقع القصص المخفية وراء الوجوه.

جواهر بيت النبوة

3.500 د.ك

في هذا الكتاب ملخص تراجم لأمهات المؤمنين، ونبذة بسيطة لحياتهنَّ ومراحل زواجهنَّ، والمعنى الحقيقي لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم لهنَّ، زوجات النبي صلى الله عليه وسلم هم جواهر بيت النبوة، جواهر الحبيب صلى الله عليه وسلم لهنَّ منَّا كلُّ الحبِّ والاحترام والشوق للقائهنِّ..كانت لهنَّ قصص ومواقف لابد أن نستخلصها ونفهمها ونأخذ العبرة منها، فكانت كل جوهرة لها لقب جميل، كتاب مميز تقدمه الباحثة إلهام الكواري .

الشاعر محسن الهزاني (نسبه – موطنه – حياته – شعره)

4.000 د.ك

(ومن لا تراث له لا حضارة له) إيماناً مني بأهمية التراث الشعبي ولما لشاعرنا الكبير محسن الهزاني من مكانة كبيرة وشعر متميز وبما أنني أحد أقاربه المهتمين بشعره وبالتراث الشعبي فقد كان واجبا علي جمع وتحقيق هذا الديوان لشاعرنا (محسن) – رحمه الله – وهذا الديوان يتكون من تمهيد وبابين، التمهيد يشمل نسب أسرته (الهزازنة) مع إيراد لمحة جغرافية وتاريخية مختصرة عن موطن آبائه وأجداده وعن بلدته الحريق التي ولد وعاش فيها الشاعر.

دموع تبتسم

2.000 د.ك

بقلم الشاعر عبدالله عبدالعزيز الدويش
کما تولد القصيدة في رحم العبقرية : ولد هذا الديوان فهو ولادة كبيرة لمجموعة ولادات صغيرة .
وأي ولادة تكون بلا ألم ومعاناة ودموع ، وأي ألم ومعناه ودموع لا تعقبها ابتسامة . انه حقاً دموع تبتسم لانها دموع الفرح المتنبئة عن ميلاد شاعر .
هذا الشاعر الطري العود انتصب امام اسوار الشعر الشاهقة . ثابت القامة ، حاد البصر ، يقرع تلك الأسوار بقلادة من زهور منظومات من قصائد .

ديوان الأوجاد

2.000 د.ك

عندما تنهض الشعوب وتتقدم فإن نهضتها تبدأ بالفنون بكل فروعها والشعر النبطي هو أحد هذه الفنون ، فلو تابعت الشعر النبطي وتمعنت في معانيه لوجدته معبراً في معانيه عن حياة الشعب وعاداته وتقاليده ، موضحاً ومصوراً الماضي والحاضر في أسلوب واضح ومفهوم عند المجتمع ، كما أن له دور كبير في بطولات ومفاخر وتاريخ أمتنا العربية ومن تراثنا العظيم .

ديوان الرشيدي

6.000 د.ك

الشاعر حميد بن فحيمان بن توني بن مثنى بن ثنيان بن عيد الذيابي الرشيدي بدأ الشعر وهو في الثامنة عشر من عمره والآن هو في سن العقد الخامس. وبعدما نشأ الشاعر بين جماعته في عز وكرامة من فضل الله ، وكانت له جولات بأنحاء الجزيرة العربية ، وخاصة في نواحي نجد .

الفنون الشعبية

2.000 د.ك

الفنون الشعبية هي من الموروثات ، وتتميز هذه الفنون في منطقة الخليج العربي بأدائها الجماعي والفردي ، فهي تحمل للناس منذ قديم عصورهم ولا تزال وستستمر ملامح قد لا يستطيع أحد وصفها لكن يحسها بوجدانه وعقله وعاطفته ، فهذه الموروثات الشعبية التي تنظم شعرا يغنى نشترك نحن أبناء الخليج والجزيرة العربية كأسرة واحدة في أدائها بصفة عامة إلا ان بعضها يتفاوت من حيث المناسبات التي قيلت فيها هذه الموروثات بصفة خاصة .