شرق المتوسط : تاريخ من الصراع 1291 – 1517م
4.000 د.كيعرض هذا الكتاب لفترة مهمة في تاريخ شرق البحر الأبيض المتوسط، وهي فترة مُلتهبة، امتدت لما يزيد عن القرنين، ما بين عام 1291م وعام 1517م، أي في الفترة من أواخر القرن الثالث عشر الميلادي إلى أوائل القرن السادس عشر الميلادي، فقد كانت القوى الكبرى – في ذلك الوقت – تسعى إلى السيطرة على هذه المنطقة؛ لأن من يحكمها يحكم العالم بأسره.
تصالح مع نفسك : ما لا تعرفه عن صدمات الطفولة
5.000 د.كفي بعض الأحيان نصبح أسوأ أعدائنا، ونخرب نجاحنا وفرصتنا للسعادة الدائمة والإنجاز الشخصي والمهني. يساعدك هذا الكتاب على اكتشاف الأسباب اللا واعية التي تتبعها لتعيق بها نفسك دون أن تدري.
شفرة الحياة : دليلك للهدوء في هذا العالم الصاخب
3.500 د.كيحيا الإنسان ـ أينما كان ـ في هذا العصر وسط أكوام من المقالق وصخب شديد يحول دون السماح له بالعيش هادئًا سويًّا! فأينما ينظر لا يبصر سوى القلق القهريّ والاحتمالات المخيفة التي قد يحملها الغد الذي لا يقدر أن يكف عن الخوف حياله. يركض ويركض إنسان هذا العصر ساعيًا وراء السراب المتمثل في كلمات نُحتت بدقة لاجتذابه عُنوة مثل “التحقق” و”النفوذ” و”القمة”.
أنت أقوى : كيف تتغلب على ألمك العاطفي وتتعافى من صدمات الماضي
4.000 د.كتقدم لنا المؤلفة (ريبيكا سايلنس) في هذا الكتاب رحلة مُلهمة؛ تحدثنا فيها عن خطر تحوُّل الإنسان إلى “زومبي” يؤدي دوره بقلبٍ ميت وبلا حياة. ولكن ما يميز هذا الكتاب حقًّا هو خلوه من النبرة الإيجابية المطلقة التي يمتلئ بها الكثير من الكتب؛ لا يقدم الكتاب قصة تكون بطلتها قادرة في جميع الأوقات مواجهة الصعاب بقوة خارقة.
ما بين إمبراطوريتين : مصر في القرن السادس عشر
5.000 د.كهذا الكتاب محاولة لبناء سردية مغايرة بهدف فهم تاريخ مصر أثناء تحولها من الدولة المملوكية الى الدولة العثمانية، وتتبُّع التطورات التي شهدتها في القرن السادس .عشر، من خلال رؤية مَن كانوا يعيشون فيها؛ لذا تستخدم المؤلِّفة المصادر المحلية رغم نُدرة وغيبة الحوليات التي تُغطِّي تلك الفترة..
حكايات منسية : سيرة ناس عاشوا خارج الزمن
3.000 د.كتلك هي الروح التي أبقتني على قيد الحياة، نعم.. أنا بنت اللين والأسى كما يقول أبي، أملك مرونة أخطبوط مجبر على تسلق الجبال، ظهري مرتع للأحمال، الأسى مكتوب على جبيني، قدر حتمي الصيرورة، أهادن الحياة حتى لو بغت، قادرة على التجاوز، أمحو أمس بكل أوجاعه، أستقبل يومي بحلم جديد، بطاقةٍ تملك لمس أهداب السماء، هذه أنا”.
في الأربعين
5.000 د.كفي هذه الرواية يدور الصراع بين مثلث: رحيم، وليلى، وهند.. هي رحلة تحمل القسوة والحنان؛ القوة والضعف؛ الحب والكراهية؛ الفقد والسعادة! فأحيانًا ما تأتي الزوابع لتعصف بكياننا، وأحيانًا أخرى تشرق الشمس لتنير لنا الحياة من حولنا وداخلنا.. وما هي دنيانا إلّا بين هذا وذاك؛ نريد أن نعيد ما فات..
رأيت ما لا يجوز لك
3.000 د.كسأقول لك شيئًا لا أعرف هل سيروق لك أم سيقلقك. يمكننا أن نجعلك تستمع لأدقّ أسرار الحياة السابقة وكلِّ ما مرّ حتّى يومنا هذا، لكن متى رغبت في مغادرتنا، فسنعملُ على محو كلّ المعلومات والأسرار التي عرفتها، وإلا…لن تتحمّل التنكيل الذي سيحيق بك”.
7 طرق خفية لمواجهة القلق
4.000 د.كلا شك أن القلق بات هو جائحة هذا العصر! فمع نمو وازدهار وسائل التواصل الاجتماعي وهيمنتها على حياتنا بات القلق يؤرقنا جميعًا، وفي الوقت ذاته يعتقد كلٌّ .منا أنه في غياهب قلقه وحيدًا دون سواه من يشعر بذلك. الأمر الذي يجعلنا في أمسّ الحاجة الآن لهذا الكتاب
دليل المسلم الحزين : إلى مقتضى السلوك في القرن العشرين
4.000 د.كدليل المسلم الحزين كتاب اتجه بوضوح وقوة إلى قلب الثقافة الإسلامية المكتملة مقارنة بالثقافة الغربية الواسعة. فتحدث بدرجة عالية من الصدق والمعرفة والمسئولية بحيث يقود القارئ من الواقع المرتبك المحير إلى إسلام واقعي مستنير. ومن هنا تمكن المفكر حسين أحمد أمين من تسليط الضوء على كثير من المسائل المتعلقة بالدين والحياة على حد السواء، بالمنهجية والعقلانية اللتين نفتقدهما.
أهل الحيل والألعاب السحرية في مصر والشام : عصري الأيوبيين والمماليك
3.000 د.كمن هنا نبدأ في دراسة أهل الخيل والألعاب السحرية بعدما غيب موضوع مجتمع الحرافيش المهمش، وطبيعة دورهم في المجتمع، وما أتقنوه من مهارات وفنون وحيل في الكتابات العربية والأجنبية، وهي لكن وجدت، لم تكن بالكيفية المنتظرة من حيث العدد والنوع؛ الأمر الذي خلق فجوة بين ما يعكسه الواقع التاريخي في المجتمع من دلالات تؤكد على وجود الممتهنين للألعاب السحرية من الحرافيش.
مصر بعيون المصورين الأجانب : دراسة مصورة للقرن التاسع عشر
5.000 د.كإنها ليست بواقعة تاريخية مهمة أثرت في تاريخ مصر الحديث فقط، بل هي أشبه بالحدوتة التي ما إن تُرو حتى يستمتع بها الصغير قبل الكبير، ومن الممكن حكيها كإحدى حواديت قبل النوم فهي ملائمة جدا لذلك.