نفذ
في شعرية بدر عبد العزيز السنعوسي تبرز لغةً ذكورية في القصيدة من خلال الجسد، تكون فيها اللغة أداة تواصلية، أو كناية تُرْبى على إفصاح، عن مشاعر متأججة، “”أين رجولتي إن لم أضعف أمامك… فرجولتي لا تسمح لي أن أكون قوياً… أمام جمالكِ… أمام عينيكِ… شعرك… خصرك… فأين رجولتي إن أصبحت قوياً أمام حسنك؟””.
ولذلك تحضر في نص الشاعر الفتاة العاشقة بصمتها الفائض من جسدها، ليصبح الجسد نصاً آخر داخل النص، “”دعيني أضع خارطة جسدك على فارقة العالم… دعيني أخلق قارة اخرى فيها جبال من ذهب… وأنهار من قهوة تبحر فيها أسماك ذهبية… تشرب منها عصافيرٌ بنفسجية…
هنا يتحول الجسد إلى قيمة جمالية مرتبطة بالطبيعة، ويأخذ بعداً فنياً يعكس إنفعال الداخل المحكوم بإشارات الخارج.
تضم المجموعة “”بدر وقهوة”” قصائد نثرية جاءت تحت العناوين الآتية: “”خارطة جسدك””، “”أين رجولتي؟””، “”اغتصبوا قطتي الفارسية””، “”قهوة السابعة صباحاً””، “”هل تذكر؟””، “”كيف””، “”تعلمت اللغة النزارية””، “”سرق بعضها قطاع الطرق””، “”أخلدُ إليك””، “”لن أتوقف””، “”هل من محامٍ؟”” وقصائد أخرى.
التعليقات
مسح الفلاترلا توجد مراجعات بعد.