يهود مصر 1 : التاريخ السياسي

يتناول الكتاب التواجد اليهودي في مصر منذ محمد علي إلى نهاية عهد الملك فاروق، حيث كانت أعداد اليهود المصريين لا تتجاوز سبعة آلاف، ومع التحديث في عهد محمد علي وإسماعيل بدأ تدفق الأجانب إلى مصر وخاصة اليهود؛ حيث وجدوا فيها أرضًا خِصْبةً للاستثمار والثراء في ظل المحاكم المختلطة والامتيازات الأجنبية.

عنوان قسم رئيسي

سارع واحصل على خصومات على جميع الكتب لدينا

قسيمة_التخفيض_15

8.000 د.ك

3 متوفر في المخزون

3 متوفر في المخزون

الترقيم الدولي : 9789774906725
19 من الزوار يشاهدون هذا المنتج الآن!
  • معلومات المنتج
دار النشر:دار العين للنشر
المؤلف:
دولة النشر:
عام النشر:2023
الترقيم الدولي:9789774906725
  • بيانات أخري

وصف المنتج

يتناول الكتاب التواجد اليهودي في مصر منذ محمد علي إلى نهاية عهد الملك فاروق، حيث كانت أعداد اليهود المصريين لا تتجاوز سبعة آلاف، ومع التحديث في عهد محمد علي وإسماعيل بدأ تدفق الأجانب إلى مصر وخاصة اليهود؛ حيث وجدوا فيها أرضًا خِصْبةً للاستثمار والثراء في ظل المحاكم المختلطة والامتيازات الأجنبية. ولم يشع أغلبهم للحصول على الجنسية المصرية التي كانت متاحة آنذاك، وسيطرت الشركات اليهودية على بنوك التسليف والبنوك العقارية النسيج، المواصلات البناء… إلخ، ووصلت أعدادهم في بداية القرن العشرين إلى 60 ألفًا، ورغم ذلك لم يكن هناك موقف ضد اليهود كأفراد أو عقيدة.
كما يتحدث عن التواجد اليهودي في مراحله الأولى وتطور وصفه عبر الفترات الزمنية المختلفة وأسباب ازدياد أعدائه وموقف النخبة والعامة منهم ، ثم موقف التيارات السياسية المختلفة التي ظهرت في العشرينيات من القرن الماضي من عروبية ومتوسطية، ودينية ويسارية، وكيف تغير الموقف مع وجود الصراع العربي الإسرائيلي ومحاولة اليهود السيطرة على فلسطين والاستحواذ على أراضيها. كذلك عرض الكتاب الدور الذي لعبته الوكالة اليهودية مع مبعوثها في تحريض اليهود المصريين على الهجرة، والموقف المصري منها؛ كذلك إلقاء الضوء على هجرات اليهود من مصر التي سبقت حرب 1948 بسبب الحرب العالمية والخوف من تقدم الألمان ثم إلغاء المحاكم المختلطة وقانون الشركات، وأخيرًا حرب 1948 حيث هاجرت أعداد كبيرة منهم ، وموقف يهود مصر عامة من تلك الحرب.

  • تسوق من مكتبة ذات السلاسل

اشتريه الأن

اشتريه الأن

  • أسرع طريقة للتوصيل

ستقوم شركات الشحن الخاصة بنا بتوصيل  طلبك لعنوانك الفعلي

في خلال

1-2 أيام

  • توصيل البريد السريع DHL

سوف تقوم شركة DHL بالتوصيل إلى العنوان المحدد

في خلال

1-2 أيام

  • توصيل بواسطة Aramex

سوف تقوم شركة Aramex بالتوصيل إلى العنوان المحدد

في خلال

4-6 أيام

  • الدفع اّمن 100%
  • تطبق الشروط والأحكام

وسائل الدفع :

أراء العملاء

0 مراجعة
0
0
0
0
0

التعليقات

مسح الفلاتر

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “يهود مصر 1 : التاريخ السياسي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *