دار العين للنشر

التصنيفات
أحدث الإصدارات العربية (30)
التاريخ و العلوم (19)
الدراسات (12)
العلوم الإجتماعية (7)
العلوم الإسلامية (2)
العلوم السياسية (2)
الكتب العربية (54)
إختيارات الصيف (1)
أدب الشباب (7)
روايات الشباب (6)
قصص (1)
الأدب العربي والعالمي (36)
الروايات (30)
روايات تاريخية (8)
روايات خيالية (2)
روايات عامة (30)
روايات عربية (28)
روايات مترجمة (2)
روايات واقعية (1)
الشعر (1)
القصص (1)
قصص عربية (1)
دراسات أدبية (3)
سير وتراجم ومذكرات (2)
نصوص أدبية (1)
نثر أدبي (1)
التاريخ (12)
الحضارات والمدن وعلم الآثار (6)
الدراسات (12)
دراسات إجتماعية (3)
دراسات إقتصادية (1)
دراسات تاريخية (12)
التنمية البشرية (6)
تطوير الذات (6)
مترجم (2)
الثقافة (15)
ثقافة أدبية (2)
ثقافة تاريخية (9)
ثقافة دينية (3)
ثقافة عامة (1)
ثقافة عربية (1)
الجغرافيا (1)
العلوم الجغرافية (1)
الديانات (1)
الإسلامية (1)
السياسة (2)
العلوم السياسية (2)
السياسة العربية (2)
العلوم الإجتماعية (6)
الدراسات الإجتماعية (1)
الفلسفة (1)
الدراسات الفلسفية (1)
علم النفس (5)
العلوم الإسلامية (3)
السيرة النبوية (1)
المذاهب والحركات الإسلامية (2)
علوم القرآن (1)
الفن والإبداع (1)
Tags
سنة النشر
البلد
المؤلف

تصفيه حسب السعر

دار العين للنشر

دليل المسلم الحزين : إلى مقتضى السلوك في القرن العشرين

4.000 د.ك

دليل المسلم الحزين كتاب اتجه بوضوح وقوة إلى قلب الثقافة الإسلامية المكتملة مقارنة بالثقافة الغربية الواسعة. فتحدث بدرجة عالية من الصدق والمعرفة والمسئولية بحيث يقود القارئ من الواقع المرتبك المحير إلى إسلام واقعي مستنير. ومن هنا تمكن المفكر حسين أحمد أمين من تسليط الضوء على كثير من المسائل المتعلقة بالدين والحياة على حد السواء، بالمنهجية والعقلانية اللتين نفتقدهما.

لغة العرب : وأثرها في تكييف العقلية العربية

4.000 د.ك

دون حسين أحمد أمين في كتاب لغة العرب، وأثرها في تكييف العقلية العربية»، دراسة عميقة في اللغة والتراث والأدب والتاريخ والدين، وقد وصل الكاتب إلى تساؤلات وإجابات مهمة ومفيدة للقارئ العربي والدارسي اللغة العربية من كل مكان.

التغلب على القلق الاجتماعي

4.000 د.ك

أصبح القلق سِمَة العصر، حيث يعاني الإنسان المعاصر من القلق في جوانب حياته كافة، عبرَ مراحل عُمْرية تبدأ من الطفولة مرورًا بالمراهقة وغيرها. ويُصنِّف العلماء القلقَ إلى عدة أنواع؛ يُعدُّ القلق الاجتماعي واحدًا من أكثرها شيوعًا وخطورة. فالإنسان مخلوق مدفوع اجتماعيًّا، تحرِّكه دوافعُ مختلفة للاختلاط بالآخرين والتفاعُل معهم.

الأصنام : قابيل الذي رق قلبه لأخيه هابيل

4.000 د.ك

تكتب رواية الأصنام – قابيل الذي رَقَّ قلبُه لأخيه هابيل لأمين الزاوي فلسفةَ الأُخوَّة، حُبّ الأخ لأخيه، حب حُمَيْمِيد لمهدي، هي التضحية في أسمَى معانيها الإنسانيَّة، تضحيةٌ تصل حَدَّ الجنون، كل ذلك يحدث على إيقاع زلزال مُروِّع ضرب مدينة الأصنام الجزائريَّة العام 1980. رواية تتوزَّعُ حكاية أبطالها جغرافيَّاتٍ مختلفةً من الجزائر، مرورًا بدمشق والسودان وصولًا إلى أفغانستان…

الجمال في زمن القبح : من شفاء الجروح إلى “نيولوك” في النفس والروح

4.000 د.ك

هل أزمة الجمال في الجسم والنفس والرُّوح.. لها حل؟وما القَبُول غير المشروط لأجسادنا.. وأنفسنا.. بضعفنا.. وسوادنا.. بهدف التغيير؟! ولماذا هذا الدَّوْر الخطير للجمال في مسألة القبول.. وتقدير الإنسان لذاته.. و”صورة جسمه”.. ونجاح علاقاته الاجتماعية والعاطفية والزوجية.. بل نجاح علاقاته في العمل؟!

الفسطاط وأبوابها

4.000 د.ك

نشأت مدينة الفسطاط مع الفتح الإسلامي لمصر ، فكانت ثالثة المدن التي أسسها العرب الفاتحون بعد البصرة والكوفة، والعاصمة الأولى لمصر الإسلامية، وخلال قرونها الأولى بلغت قدرًا كبيرًا من الاتساع والازدهار والرخاء، وتحت ظلال عمرانها نشأت الكتابة في الخطط، فأمدتنا بتفاصيل كثيفة عن أحيائها وقبائلها وطرقها
ومنشآتها.

دفتر ناعوت

4.000 د.ك

” وهكذا سيادة القاضي، حضرات المستشارين، استنادا لما تم عرضه من براهين وما استجد من أدلة، فأنا أطالب… بإعدام موكلي”.
عالم وقاتل، محارب وكاتبة يبحثون جميعاً عن سر الحياة عن أسباب كل شيء، فقط
ليجدوها في.. قلب دمية خشبية.

أجراس لا يسمعها أحد

4.000 د.ك

في منتصف القرن التاسع عشر، تحديدا في عام 1858 ، تقدمت قوات الجنرال رامون كاستيلا لتحاصر مدينة آركويبا في دولة بيرو، خلال أحداث نزاع يشار إليه بـ “الحرب الإكوادورية البيروفية”. أحداث مضطربة نتج عنها حرب أهلية شرسة، مثلت ورقة ضغط على بعض الأطراف لكنها كانت طوق نجاة بالنسب
إلى آخرين.

سواكن الأولى

4.000 د.ك

رواية جديدة تمامًا على المتلقي الذي ألف العوالم الجاهزة، سواء أكانت عوالم
المدن أم عوالم الأرياف؛ لأنه في هذا النص سيسير في دوري ربما تسرد للمرة
الأولى. وأقول إن ثمة تلاحمًا مع العوالم السودانية، في منطقة جغرافيتها تدعم
هذا التشابك في هذا العمل البديع.

خرافة العقل : حياتنا قبل وبعد الذكاء الاصطناعي

4.000 د.ك

هل «العقل» مفهوم انتهت صلاحيته؟
لم تصل البشرية من قبل إلى التحضر الذي وصلنا إليه اليوم، ومع ذلك يزداد القلق من المستقبل؛ خاصةً في ضوء التطورات التكنولوجية والبيئية
المتسارعة. «التاريخ يصنعه الحمقى»، قال الفيلسوف برنارد شو. إن صح هذا، فهل سيصنع الحمقى المستقبل أيضًا؟ وبأي عقل سيصنع كُلِّ مِنَّا عَدَهُ؟

بياض على مد البصر

4.000 د.ك

هذه رواية جارحة؛ إذ يبدو محمد عبد الرازق كمن يغرس سكينًا في جرح مفتوح، لكن القسوة ليست دافعه، بل الحنان والتعاطف. فما يقوده إلى هذا التشريح الفني الدءوب، اكتراثه بالخاسرين والضحايا وتعاطفه معهم . كأن هذا التشريح وحده هو ما قد يؤدي إلى الشفاء.

التحفة الزكية : في سياحتي مصر والأزبكية

4.000 د.ك

يكشف الكتاب عن الجوانب الاجتماعية للأزبكية والقاهرة في تلك الحقبة. وهو بمثابة إنتاج «شعبي» رصين يرصد كل ما ظهر على سطح المجتمع المصري من تناقضات، يمكن أن تعدَّها صراعًا بين الحداثة وتبعاتها المختلفة والأصولية، ممثلة في الثقافة الأزهرية، التي ينطلق من خلالها أحمد عاشور الأزهري، ورؤيته لمصر التي كما يبدو مما كتبه تستحق زمانًا أفضل مما كانت عليه في عصره.