أخبار

ذات السلاسل أفضل دار نشر عربية في ٢٠٢١

فازت دار «ذات السلاسل للطباعة والنشر» الكويتية بجائزة أفضل دار نشر عربية لعام 2021 في معرض الشارقة الدولي للكتاب، للمرة الثانية في تاريخ المعرض.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح النسخة الـ40 للمعرض، الذي أقيم بمركز «إكسبو الشارقة»، وشهد الإعلان عن الفائزين في العديد من الجوائز الثقافية والأدبية.

وفي تصريح خاص لـ القبس، قال سعود المنصور، المدير العام لـ«ذات السلاسل» والعضو المنتدب: إن «هذا الفوز يعد فوزاً لجميع دور النشر الكويتية، التي تعمل بجد لتطوير صناعة النشر على مختلف الأصعدة، سواء الخليجية أو العربية أو العالمية، كما أنه بمنزلة تقدير لكل عشاق الثقافة في الكويت».

وأشار إلى أن «الجائزة تعد حافزاً كبيراً لمواصلة العطاء في مجالات الثقافة وانتقاء أفضل الكتّاب والمبدعين لنشر إصداراتهم الأدبية والعلمية بشكل أوسع»، موضحاً أن «ذات السلاسل»، التي تأسست عام 1972، «حرصت على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب منذ نسخته الأولى قبل أربعين عاماً».

وقال المنصور: «سعدت بفوز الأديب طالب الرفاعي بشخصية العام لمعرض الشارقة للعام الحالي. كل هذا يعني أن الكويت في نهضة ثقافية ورقيّ في النشر».

ودعا المنصور كل المسؤولين في الحكومات العربية إلى دعم صناعة النشر، للتخفيف من آثار جائحة كورونا، التي أرهقت كل المستثمرين في هذا المجال، مضيفاً أن الاهتمام بالنشر هو الطريق الوحيد للوعي والتطور والمستقبل.

وأثنى المنصور على دعم وتكريم حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للثقافة والمثقفين العرب، مما يشجعهم على الاستمرار في زيادة نتاجهم الفكري والإبداعي.

ويمنح المعرض، الذي يقام على مدى 11 يوماً، العديد من الجوائز السنوية، منها جائزة أفضل كتاب عربي «في مجال الرواية»، وجائزة «شخصية العام الثقافية»، وجائزة أفضل كتاب أجنبي «خيالي وواقعي»، وأفضل جائزة دار نشر عربية وأجنبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.